أخبار وتقارير

قوات الأمن ترفع سوق للبساطين في مركزي تعز بالقوة

يمنات – تعز – خاص

أقدمت قوات من أمن محافظة تعز قبل قليل على مهاجمة أصحاب البسطات في السوق المركزي بوسط مدينة تعز، بهدف اخلاء السوق الذي يقع في وسط الشارع من البساطين.

وقال مصدر محلي أن عدد من الأطقم التابعة للجنة الأمنية هاجمت البساطين من أكثر من مكان، وطلبت منهم رفع البسطات، إلا أنهم رفضوا، ما أدى إلى ملاسنات واشتباكات بين الجنود والبساطين، استخدمت على إثرها قوات الأمن القوة في رفع البسطات.

وقال سكان محليون لـ"يمنات" عبر الهاتف أن قوات الأمن أطلقت نيران كثيفة من أسلحة متوسطة وخفيفة لتفريق البساطين، ورفع البسطات.

وأكدوا أن عربة رش مياه وصلت على المكان وقامت بتفريق البساطين، الذين كانوا يقاومون قوات الأمن بالحجارة.

وأكدوا أن بعض الجنود الذين انتشروا في السوق، وقاموا برفع البسطات، ما أدى إلى تلف بعض البسطات ومحتوياتها، نتيجة رفعها بطريقة أقرب للتكسير.

ونقلت البسطات على سيارات خاصة بمكتب الأشغال العامة، بطريقة عشوائية تسببت في تلف بعض محتويات البسطات.

مصادر محلية أخرى قالت لـ"يمنات" أن قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بالسوق، بعد أن قام مسلحون بإطلاق النار تجاه الجنود، مؤكدا أن المسلحون ليس لهم علاقة بالبساطين.

وكانت السلطة المحلية قد أنذرت البساطين في بداية شهر رمضان برفع بساطتهم من الشارع ونقلها إلى السوق الواقع في بدروم السوق المركزي الذي تم تخصيصه للبساطين، لكن البساطين رفضوا النقل إلى السوق الجديد، الذي تم افتتاحه قبل اربع سنوات، ونقل البساطون إليه، لكنهم خرجوا من العام 2012م، وعادوا مرة للشارع المجاور للسوق.

زر الذهاب إلى الأعلى